شيخ الأزهر ينعي أحمد كمال أبوالمجد: كان مدرسة للوسطية 

الخميس 4 أبريل 2019 12:04 م

نعى شيخ الأزهر "أحمد الطيب" المفكر الإسلامي المصري "أحمد كمال أبو المجد" الذي توفي مساء الأربعاء عن عمر ناهز 89 عاما، معتبرا أنه كان مدرسة للوسطية الإسلامية وأثرى المكتبة الإسلامية بثروة لا تقدر بثمن.

وقال "الطيب"، في بيان رسمي صادر عنه، إنه يحتسب "عند الله الدكتور أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامي الكبير وزير الإعلام والشباب الأسبق عضو مجمع البحوث الإسلامية رئيس المحكمة الإدارية للبنك الدولي بواشنطن، الذي رحل إلى جوار ربه في أعقاب ليلة الإسراء والمعراج".

وأشار البيان إلى أن رحيل "أبوالمجد" جاء "بعد عُمر طويل مبارك قضاه مجاهدًا في سبيل العلم والدفاع عن الحق والعدل والحرية".

وأضاف شيخ الأزهر: "عرفته -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- فعرفت فيه أخلاق العلماء، وعظمة الأصلاء، وسماحة الإسلام، كما زاملت سيادته في مجمع البحوث الإسلامية لأكثر من خمسة عشر عامًا، وفي كثير من المؤتمرات في الداخل والخارج، وكان دائمًا مثار الإعجاب والفخر لدى الجميع".

وشدد البيان على أن "أبو المجد" قد "أثرى المكتبة الإسلامية بثروة لا تقدر بثمن من المؤلفات القيمة التي امتازت بأصالة الفهم، وعمق الفكر، وقوة العرض، وكان بحقٍّ مدرسة الوسطية الإسلامية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى".

وقال "الطيب" إن "الأزهر وهو يشعر بفداحة المصاب، حسب نص البيان، ليضرع إلى الله تعالى أن يتقبل هذا العالم الجليل بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يُسكنه فسيح جناته جزاء ما قدَّمه لدينه وأمته ووطنه".

وقدم شيخ الأزهر لأسرة الفقيد ولأصحابه ومُريديه وتلاميذه وكل محبيه خالص العزاء وجميل الصبر والتسليم لقضاء الله وقدره. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شيخ الأزهر ينعى الشيخة تناظر أكبر القراء والمحفظات سنا